U3F1ZWV6ZTI5MjM5MjA0MzUxX0FjdGl2YXRpb24zMzEyMzk4NDQ3NjA=
recent
أخبار ساخنة

18 جندي اسرائيلي كانوا معرضين للموت بنيران حزب الله


اخبار اليوم مستجدات حديث الساعة خبر واخبار
بيت لحم-الاول للشروحات- اختتمت ظرف التصعيد في الجبهة التي بالشمال في أعقاب رد حزب الله امس بتدمير ناقلة عساكر على الأطراف الحدودية ردا على مقتل اثنين من مركباتها قبل اسبوع في ضربة جوية قامت بتنفيذها اسرائيل على الشام الالجمهورية السوريا اضافة الى تجربة تطبيق إنقضاض بطيارات سَفرة على الضاحية الجنوبية .

ووفقا للتقارير الاسرائيلية خسر طرحت تساؤلا، وحالياً بعدما صار الجميع راضين: ما هي الخطوة الآتية في التصعيد بين إسرائيل وحزب الله؟

وبحسب توثيق موقع واللاه العبري فان حزب الله قد يعلن في الساعات والأيام المقبلة تصويرا يظهر الانقضاض على ناقلة العساكر امس التي ادعت اسرائيل عدم سقوط اصابات ، أيضا فان حزب الله سيعلن أن الحدث قد اختتم فيما يتعلق له وحالياً "الكرة اصبحت في المجال الإسرائيلي".

إلا أن حالا بعدما صار الجميع راضيًا فمن الجلي أن حزب الله بجوار إيران لن يوقف مجهوداته لإنتاج قذائف صاروخية دقيقة، ومن الممكن تخمين أنه في الحدث الآتي، سيحاول حزب الله إعزاز درجة ومعيار الجهوزية في مسعى لمنع تتابع سقوط عمليات سرية كالتي حدثت في الضاحية الجنوبية على يد الطائرات المسرة .

اما من ناحية اسرائيل فانها ستظل تطبيق هجمات طيران لا تؤدي الى معركة شاملة، وبصرف النظر عن أن كلا الجانبين أعرب خاتمة التصعيد والرجوع إلى السكون فإن الإجهاد النفسي لم ينته في أعقاب. وأن فعاليات حتى الآن ثبت يوم الاحد هي المحطة الأولى لحالة الاضطراب طويل الاجل بين إسرائيل وحزب الله.

ووفقا للتقرير فانه من العسير تجاهل الابتعاد السياسي للأحداث الأخيرة. فإن جميع اللاعبين راضون بدءا من رئيس الحكومة اللبناني الحريري، وامين عام حزب الله حسن نصر الله مرورا برئيس الوزراء الاسرائيلي نتانياهو.

خلال فترة هذا أفادت جريدة الراي نقلا عن مناشئ في "محور الصمود"، أن الوحدات المخصصة في حزب الله كانت رصدت في الساعات الـ 24 الفائتة عدد من 18 جندياً اسرائيلياً كانوا في مرمى النار، لكن الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله رفض تطبيق العملية تفادياً لانزلاق الحال الى معركة، مثلما أنه جرى رصْد زعيم كتيبة دخل مركزه الساعة الثامنة في الصباحً، وقد كان من الفرضي أن يطلع في الخامسة عشية إلا أنه لم يطلع.

واذ اعتبرت المناشئ أن "الحساب أُإغلاق مع الاسرائيليين"، تحدّثت عن مغازي تطبيق العملية في فسر النهار وبصاروخ موجَّه "لايزرياً" لِكَي يتجنّب الحزب الكشف عن إمكانياته المخفية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة