U3F1ZWV6ZTI5MjM5MjA0MzUxX0FjdGl2YXRpb24zMzEyMzk4NDQ3NjA=
recent
أخبار ساخنة

جمال الروح


جمال الروح
الجمال


خلق الله الإنسان في أحسن تقويم، وفضّله على كثيرٍ من خلقه، وجعل هيئته مستقيمة وسوية، ووجهه جميلًا وخِلقته كاملة، لكن جمال الشكل الخارجي وحده لا يكفي ليكون الإنسان جميلًا بشكلٍ كامل، بل يجب أن يتمتع بجمال الروح كي ينال محبة الآخرين، فجمال الروح يبقى إلى الأبد، ولا تستطيع الأيام أن تُغيّره، على عكس جمال الوجه الذي تعبث فيه تجاعيد الزمن فيزولُ كلما تقدم الإنسان بالعمر، فجمال الروح يشمل جمال الشخصية والصفات وأسلوب الإنسان وطُهر أخلاقه ونقاء قلبه.


يتفوق جمال الروح على جمال الشكل الخارجي لأنه جمالٌ ظاهرٌ للجميع حتى للأعمى، فهو جمالٌ شاملٌ لحواس الجسم جميعها ويستطيع أن يتملكها دون أن أي حاجة لرتوش وتجميل، فجمال الروح يخترق السمع والقلب ويصل إلى الأعماق، أما جمال الشكل يجذب العينين بشكلٍ خاص وقد لا يصل إلى القلب، فتعابير الوجه ستذبل في يومٍ ما، أما جمال الروح يبقى مشرقًا ومتوهجًا وساطعًا إلى الأبد، كما أنَّ جمال الروح ينثر الفرح والتفاؤل والطاقة الإيجابية لتصل إلى الآخرين، فالإنسان الذي يتحلى بالروح الجميلة يُحبه الجميع رغمًا عنهم، ويحرصون على الاقتراب منه كي يستمتعوا بوجود روحه الجميلة.


الجمال جمال الروح وليس جمال المظهر فكثيرا من الناس لديهم اجسام جميلة  ولاكن عقولهم ووتصرفاتهم منافية لحسن الخلقة التي خلقهم الله عليها فشوهوا جمال مظاهرهم بسواد عقولهم وسوء اخلاقهم فنقول ان الجمال جمال الروح والعقل.
فليس جمال الروح تويتر او عبارة عن كلمات تكتب على الفيس بوك انما هي اخلاق تخرج من داخل الانسان دون تكلف منه او اصطماع لها.

الجمال جمال الروح وليس جمال الجسد فالاجساد كما قلنا انها تبلى وتكبر وتهرم ويضيع كل جمال الشباب ويبقى فقط اخلاقك وجمال روحك مع الناس ومحبة الناس لك واحترامهم لك.



فكيف تعرف صفات جمال الروح فهناك عدة صفات لجمال الروح او قل علامات او دلائل  لجمالجمال الروح والقلب سوف نتكلم عنها ان شاء الله في مقالة اخرى.

فكل ما تسمعه من عبارات عن جمال الروح تصب في نفس المعنى مثل:
الجمال جمال الروح والاخلاق و جمال الروح ذاك هو الجمال

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة